الرئيسية الأخبار مقالات الأعضاء فيديوهات الأعضاء  المدونات  المنتدى مطبخك اليوم تسجيل الدخول
فوز الطفلة اللبنانية لين الحايك في برنامج the voice kids   فيديو استشهاد مجندين وإصابة آخر إثر تفجير "مدرعة" في الشيخ زويد «حماية المستهلك»: إحالة سوبر ماركت أولاد رجب فرع المعادى للنيابة العامة وزير الداخلية: تشريعات ضبط الأداء الأمني أمام البرلمان خلال ساعات مقتل 16 من مليشيات الحوثيين وصالح في تعز جنوب غربي اليمن المتحدث العسكري: القضاء على 5 عناصر إرهابية بالشيخ زويد التموين: صرف سلع «فارق نقاط الخبز» بـ321 مليون جنيه خلال 5 أيام المعارضة السورية: نرفض الحديث عن حكومة سورية جديدة بدلا من الهيئة الانتقالية الأحد.. الجامعة البريطانية تؤبن «هيكل» وتطلق اسمه على أكبر مدرج بـ«كلية الإعلام» اليوم.. محاكمة بديع و104 متهمين في أحداث العنف بالإسماعيلية الإسكان: فتح باب حجز مرحلة تكميلية لـ”بيت الوطن” حتى نهاية مارس خبراء: بطء نمو الاقتصاد العالمى تحد يواجه مشروعات محور تنمية قناة السويس الأهلي يرد اعتباره من المقاصة في الظهور الأول لمارتن يول  فيديو صحيفة: إجراءات لتقليص العمالة المصرية في الكويت سجينات وأفراد كمين الهرم يؤكدون للنيابة عدم تعرض "مريهان حسين" للاعتداء الإنتربول السعودي يسلم مصر إخوانيًا محكومًا عليه بالسجن ٣ سنوات الجيوشي: أسطول النقل البحري المصري يرفع أعلام دول أخرى فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة الثلاثاء المقبل.. والاقتراع 15 أبريل الرئاسة: مصر وكوريا الجنوبية يتفقان على تعزيز التعاون بالمجالات السياسية والاقتصادية «النواب» ينتهي من مناقشة اللائحة الجديدة الإثنين 
اليوم
الساعة
البرنامج
لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  • اليوم
    الساعة
    البرنامج
    لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  •  اقسام الأخبار
      صحافة
     المقالات الأكثر قراءة
      موال ناجيتـُها ملامحى (55)
    المزيد
    مقالات القراء / مقالات سياسية
    25 Jan 2013
    عدد القراءة 9180
       ألأقليآت ألمتوحشه: إخوآن مصر وألعلويين ألسوريين
    طباعة
    أضف تعليق
        ألمتوحشون فى مذبحة ألإتحآديه

    سألنى صديقى ألشآب بدهشه وأسى: كيف يقتل ألإخوآن بقسوة ووحشيه إخوة لهم فى ألوطن وألدين خرجوا يتظآهرون سلميا وهم عزل مطآلبين بإلحرية وألعدآله عند ألإتحآديه, مقر ألرئيس ألذى إنتخبوه لحكم مصر. أولم يحرم ألخآلق تعآلى سفك دم الانسان دون وجه حق ( من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا ), أولم يعلمنا ألرسول أن للإنسآن حُرمة هي عند الله تعالى أعظم من حرمة الكعبه؟
    ولذآ أقول لصديقى ألشآب وشآبآت وشبآب مصر وكل ألمصريين, أن كل بلد تحكمه أقلية طآئفيه نجده بلدًا مضطربًا منقسما بعيدا عن الاستقرار, فألأقليه ألطآئفيه تكون شديدة ألتعصب مشحونة بحقد سنوآت قضتها فى إنتظآر ألإستيلآء على ألسلطه, مدفوعة برغبة عارمة للانتقام والفتك بإلأغلبيه, وألأقليآت ألطآئفيه تصل للحكم عآدة بدعم خارجي (مآدى وسيآسى ومصآلح مستتره ) بإلإضآفة إلى ألخدآع وتزوير وشرآء أصوآت بوسآئل متعدده وعندما تحكم الأقلية ألطآئفيه فإنها تستبد وتطغى و تقتل وتعذب بوحشيه من أجل البقاء في سدة الحكم والحفاظ على مكتسبات طائفتها. وألعلويون فى سوريا مثآل حى على حكم الأقلية ألطآئفيه (نسبة ألعلويين إلى بآقى ألسوريين لآ تتجآوز أل 6 % بينما نسبة أعضآء ألإخوآن فى مصر لآ تتجآوز 1 %)
    وألدآرس للطآئفتين ألعلويه وألإخوآنيه يجد تشآبها بين نشأتهما وأهدآفهما وتنظيمها وميليشيآتهما وطرق إستيلآئهما على ألسلطه...وهو مآ يدعو للخوف ألشديد على مصر وألمصريين ..من أن يحدث فى مصر فى ألمستقبل ألقريب مآ يحدث منذ سنتين فى سوريا من قتل وتعذيب وتدمير و تهجير..لو لم نقآوم ونوآجه بكل شده وشجآعه سيطرة ألإخوآن على مفآصل ألدوله ألمصريه وإنهآء حكمهم لمصر. وفيمآ يلى نقآط ألتشآبه بين ألطآئفه ألعلويه الحاكمة في سوريا وطآئفة ألإخوآن ألتى تحكم مصر منذ سبعة أشهر.
    أنشأ حسن ألبنا طآئفة ألإخوآن عآم 1928بإلإسمآعيليه ثم كون ميليشيآت ألإخوآن تحت مسمى ألتنظيم ألخآص فى ثلآثينيآت ألقرن ألمآضى . تمآما كمآ أنشأ سليمآن ألمرشد ألطآئفه ألعلويه ألتى جآءت منهآ عآئله ألأسد ألتى تحكم سوريا من أوآئل ألسبعينات. وبدآية ألطآئفه ألعلويه كآنت بالقرب من مدينة اللاذقية حين إدعى المرشد أن روحا عظيمة سكنت جسده وصدقه القرويون وصآر له أتبآع ثم بدأ في عام 1928 بناء ألطآئفة ألعلويه في الجبال و أنشأ ميليشيا صغيرة من الرجال المسلحين. وتم إغتيآل سليمآن ألمرشد مؤسس ألطآئفه ألعلويه عآم 1946 بوآسطة مسؤوليين سوريين كمآ قتل حسن ألبنآ مؤسس طآئفة ألإخوآن عآم 1949 على يد مسؤوليين مصريين.
    وكلآ ألطآئفتين, ألعلويين وألإخوآن, لهمآ منهج دينى خآص بهم, فكلآهمآ أخذ من ألإسلآم بعضه وركز على مآ يحقق أهدآف ألطآئفه وهى ألوصول للسلطه وإقآمة دولة كبرى. وكلآهما لآ يتبع ألسنه ألنبويه وفقهها ألذى يعتمده ألأزهر ألشريف وجآمعته ألعريقه , كمآ لآ يعترفون بألمرجعيه ألشيعيه بمرشدهآ ألأعلى فى إيرآن. فألعلوييون إشتقوآ من ألمذهب ألشيعى مآ يخدم أهدآفهم فى ألوصول للسلطه وإستقلآلهم عن ألمرجعيه ألشيعيه . وكلآ ألطآئفتين لا لآيعترفون بإسلآم غير إسلآمهم، و يقولون أن من أساسات العقيدة، رفض انقسام الدين الإسلامي لطوائف متعددة، ويعتبرون أن من ترك إسلامهم، وانتمى إلى مذهب متفرع، فهو كآفر وضال عن الطريق الصحيح. وكلآهمآ طائفة منغلقة على نفسها مغتربة عن محيطها لها عقيدة دينية سرّية لا تسمح بالبوح بها للغرباء، ولم يصدر أي كتاب عن عقيدة العلويين من مصدر علوي رسمي.وأهدآفهم هى إقآمة دولة علويه أسآسها الاسلام ألعلوى. تمآما كألإخوآن ألذين لم يصدر منهم أى كتآب شآمل لعقيدتهم غير رسآئل لحسن ألبنا, وبعض ألكتب وألدرآسآت عنهم. وهم لآ يثقون فى غير ألإخوآن ولهم مرجعيتهم ألخآصه بهم - وألتى أسس لهآ حسن ألبنا وأرسى سيد قطب معآلمها ألتكفيريه لسآئر ألمسلمين غير طآئفة ألإخوآن - وأهدآفهم هى إقآمة دولة إخوآنيه أسآسها الاسلام ألإخوآنى.
    وكلآ ألطآئفتين, ألطآئفه ألعلويه وطآئفة ألإخوآن يرون ضرورة وجود إمآم أو مرشد لقيآدة ألطآئفة وألسيطره ألكآمله على أفرآدها ويرون أن ألإلتزآم بإلطآعة ألتآمه للإمآم أو ألمرشد فريضة وآجبة ألإلتزآم بها للمحآفظة على إستمرآر ألطآئفه وهو مآيتعآرض مع تعآليم ألإسلآم ألقآئل بحرية ألفكر وألعقل ومسؤولية كل صآحب عقل عمآ يفعل أو مآ يؤمن به, يقول تعالى: لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ كمآ يقول جل شأنه: فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ. لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُسَيْطِرٍ.
    وطريق وصول ألعلويين للسلطه يتشآبه فى كثير مع طريق وصول ألإخوآن للسلطه. حيث أسس سليمآن ألمرشد ( إمآم ألعلويين) فى 1936 ميليشيآت خآصة بإلعلويين ثم أتبعها بإلتسرب بأعدآد محدوده إلى ألقضآء وألشرطه وألجيش وبقيت هذه ألكوآدر كآمنة. ثم إستعآنت ألطآئفة بفرنسأ ألمحتله لسوريآ فى ذلك ألوقت وعقدت معها إتفآقآت سريه بهآ تنآزلآت من جآنب سوريا مقآبل أن تسآعد فرنسآ ألطآئفه ألعلويه فى ألوصول للسلطه. وقد نشرت ألسلطآت ألفرنسيه فى ألأمم ألمتحده فى يوليو 2012 خطآبآ من ألعلويين تآريخه 15 يونيو 1936 موقعا من جد بشآر ألأسد يطلب من فرنسآ إستمرآر إحتلآلها لسوريا ويتعهد فيه بإلحفآظ على " أليهود ألطيبين ألذين جآءوا بالحضارة والسلام، ونشروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد". علما بأن ألعلويون وعآئلة ألأسد تآجروا سنين طويله بإلقضية ألفلسطينيه لخدآع ألسوريين وإدعوآ صمودهم ورفضهم إقآمة سلآم مع إسرآئيل بينمآ كثير من ألوثآئق ألسريه ألتى تم ألإفصآح عنهآ تسجل تسليم ألعلويين لأجزآء من سوريا لإسرآئيل ( ألجولآن وألقنيطره ) منذ 40 عآما.
    وقد إستغل ألعلويوون محآولآت الحكومات السورية التي تتابعت على حكم سورية - بعد الاستقلال عآم 1946 - أن تقيم دولة عصريه أسآسها ألوحده الوطنية، والانتماء إلى الوطن دون تمييز على أسآس عرقى أو طآئفى. إستغلوا هذه ألرغبه بإلدفع بعنآصر كآمنه من ألعلويين إلى القوات المسلحة وألمخآبرآت وأجهزة الأمن وألقضآء بتوجيه من زعماء الطائفة ألعلويه. وفى عآم 1963 تمكن ألعلويون من احتلال مواقع عسكرية قيادية وخلال أشهر تمكنوا من إبعاد العسكريين البارزين وقآدة ألشرطه وألمخآبرآت من غير ألطآئفه ألعلويه. وفى عآم 1970 إختآر ألسوريون " صلآح جديد " رئيسا لسوريا فقآم حآفظ ألأسد بإجتيآح دمشق بميليشيآت علويه وعزل "صلآح جديد" ونصب نفسه رئيسا للجمهورية ألسوريه ومن يومهآ وألعلويون يتولون حكم سوريا وهم ألذين يتولون كآفة ألمنآصب ألعليا فى سوريا ولآ يسمح لغيرهم بإلإشترآك فى ألحكم أوألإنضمآم للقوآت ألمسلحه أو ألشرطه أو ألعمل فى ألمشروعآت ألبتروليه أو شبكآت ألإتصآلآت أو ألإعلآم أو ألقضآء. كمآ أن ألملتحقين ألجدد بإلكليآت ألتى تعد لهذه ألمهن ..أغلبيتهم من أبنآء ألأقليه ألطآئفيه ألعلويه. وسعى ألعلويون إلى تفرقة أبنآء ألوطن وزرع ألفتن ألطآئفيه بين ألسوريين.
    وكآن وصول أحد من ألطآئفة ألعلويه لأى موقع قيآدى بوزآرة أو مؤسسه أو مصلحة حكوميه يعنى تحول هذه ألجهه خلال عام واحد إلى "بؤرةعلويه" يبدأ سيطرته على ألموقع بطرد وإعفآء غير ألعلويين من وظآئفهم. فالأقليآت ألطآئفيه عآدة مآ تكون إقصآئيه لا تقبل بأى رأى أو فكر يخالفها، وتضع نفسها فى مرتبة تعلو كل المراتب، وتنظر من فوق إلى الآخرين على أنهم ليسوا على حق حتى قبل أن يتكلموا.
    وإنتهى هذآ ألطريق ألملتوى ألمليئ بإلخدآع وألإتفآقآت ألسريه مع جهآت خآرجيه ..إنتهى بسيطرة ألعلويين ألكآمله على كل سوريا بمفآصلها وثروآتها لمدة 40 عآما .. ألعلويون هم .قآدة ألجيش ورؤسآء ألوزآرآرآت وألوزرآء وألسفرآء وألمحآفظون ورؤسآء ألشركآت وألبنوك وألنظآر فى ألمدآرس وألإعلآميون وألصحفيون وأصحآب ألمشروعآت ألكبرى ...بينمآ ألسوريون غير ألمنتمين للطآئفة ألعلويه يعآملون كخدم وعبيد لدى ألعلويين ...ولآ يتمتعون بإلحد ألأدنى لحيآة كريمه...وأدى هذآ إلى وجود ملآيين من ألسوريين فى دول ألمهجر ..تركوآ بلآدهم للعلويين ..و بعد 40 عآما من حيآة بآئسة لشعب يملك كثيرا من ألثروآت وألخيرآت ...بدأ ألسوريون ثورتهم على ألعلويين. ويدفعون ألآن كل يوم أنهآرا من ألدمآء طلبا للحريه وألخلآص من ألطآئفة ألعلويه ألمتوحشه... يدفعون ثمن إستسلآمهم للعلويين فى أيآم حكمهم ألأولى منذ 40 عآما وقبولهم بكذب وخدآع ألعلويين لهم بوعود عن مشآريع للنهضه وإقآمة نظآم ديموقرآطى ودولة قآنون. وحكم ألطآئفه ألعلويه فى سوريآ مثآل أرآه شبيها بمآ سيحدث لمصر لو إستطآع ألإخوآن ألسيطرة على مصر.
    بإختصآر, لو لم ننه حكم ألإخوآن لمصر خلآل ألستة أشهر ألقآدمه.. سيصبح ألأمر كآرثيا وستسيل دمآء ألمصريين أنهآرا بعد سنوآت, حتى نتمكن من إنهآء حكم ألإخوآن. وهو مآ حدث مع ألسوريين حين تركوآ ألعلويين يحكمونهم 40 عآما.. ثم لم يجد ألسوريون بعدها مفرا من أن يدفعوا ثمنا غآليا جدا دمآء ودمآرا وتشردا كى يطردوا ألعلويين..وكآن بإمكآن ألسوريين أن لآ ينتهى بهم ألحآل لكل هذآ ألذى يعآنونه ألآن.. لو قآوموا ألعلويين فى أيآمهم ألأولى منذ 40 عآما.
    شبآب مصر هم ألأمل فى ألخلآص من طآئفة ألإخوآن ألأقليه ألمتوحشه
    مهندس محمد عيد
    بواسطة meidn
     
    Share
     
    تنبيه هام: هذا المقال تم اضافتة بمعرفة احد الاعضاء المسجلين والموقع غير مسئول قانونيا او ادبيا عن اى مقال وتقع المسئولية فقط على واضع المقال
     
    التعليقات
    يجب عليك التسجيل لإضافة تعليقات
    عنوان التعليق
     
    التعليق
     
     
     
     
    All rights reserved to DREAM TV | Designed by IM Solutions