الرئيسية الأخبار مقالات الأعضاء فيديوهات الأعضاء  المدونات  المنتدى مطبخك اليوم تسجيل الدخول
فوز الطفلة اللبنانية لين الحايك في برنامج the voice kids   فيديو استشهاد مجندين وإصابة آخر إثر تفجير "مدرعة" في الشيخ زويد «حماية المستهلك»: إحالة سوبر ماركت أولاد رجب فرع المعادى للنيابة العامة وزير الداخلية: تشريعات ضبط الأداء الأمني أمام البرلمان خلال ساعات مقتل 16 من مليشيات الحوثيين وصالح في تعز جنوب غربي اليمن المتحدث العسكري: القضاء على 5 عناصر إرهابية بالشيخ زويد التموين: صرف سلع «فارق نقاط الخبز» بـ321 مليون جنيه خلال 5 أيام المعارضة السورية: نرفض الحديث عن حكومة سورية جديدة بدلا من الهيئة الانتقالية الأحد.. الجامعة البريطانية تؤبن «هيكل» وتطلق اسمه على أكبر مدرج بـ«كلية الإعلام» اليوم.. محاكمة بديع و104 متهمين في أحداث العنف بالإسماعيلية الإسكان: فتح باب حجز مرحلة تكميلية لـ”بيت الوطن” حتى نهاية مارس خبراء: بطء نمو الاقتصاد العالمى تحد يواجه مشروعات محور تنمية قناة السويس الأهلي يرد اعتباره من المقاصة في الظهور الأول لمارتن يول  فيديو صحيفة: إجراءات لتقليص العمالة المصرية في الكويت سجينات وأفراد كمين الهرم يؤكدون للنيابة عدم تعرض "مريهان حسين" للاعتداء الإنتربول السعودي يسلم مصر إخوانيًا محكومًا عليه بالسجن ٣ سنوات الجيوشي: أسطول النقل البحري المصري يرفع أعلام دول أخرى فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة الثلاثاء المقبل.. والاقتراع 15 أبريل الرئاسة: مصر وكوريا الجنوبية يتفقان على تعزيز التعاون بالمجالات السياسية والاقتصادية «النواب» ينتهي من مناقشة اللائحة الجديدة الإثنين 
اليوم
الساعة
البرنامج
لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  • اليوم
    الساعة
    البرنامج
    لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  •  اقسام الأخبار
      صحافة
     المقالات الأكثر قراءة
      المصيرُ الهــَارب ١ (110)
    المزيد
    مقالات القراء / مقالات سياسية
    02 Mar 2014
    عدد القراءة 8680
       حمدين صباحي.. أكذوبة ينايرية !!
    طباعة
    أضف تعليق
       
    في ماراثون الإنتخابات الرئاسية الأسود الذي جاء بمحمد مرسي رئيساً لمصر عام 2012 ومندوباً لجماعة الإخوان الإرهابية في القصر الرئاسي المصري الطاهر ، أحرز حمدين صباحي لقب الحصان الأسود مُحتلاً المركز الثالث بعد الفريق / أحمد شفيق في الترتيب العام للمُرشحين الحائزين علي أعلي الأصوات ..
    فقد حصل علي حوالي 4.5 ملايين صوت ، وهو رقم لو تعلمون عظيم ،، وهو رقم أيضاً لا يستحقه كشخصية سياسية فاشلة فشلت حتي في إدارة تحرير جريدة !!
    فلماذا أولاً - هو عظيم ؟!
    ولماذا ثانياً - هو لا يستحق ملايين الاصوات الذي أحرزها ؟!
    هو عظيم لأنه من الشخصيات المصرية التي كانت بعيدة " تقريباً " عن الشاشة السياسية المصرية ، وبعيدة " تقريباً " عن شاشة الإعلام ، وليس مشهوراً بالشهرة التي حصل عليها النُخبة المصرية علي مدار عشر سنوات مضت !! إلا أنه ظهر فجأة بعد نكسة 25 يناير بين أوساط شباب الجامعات ، فتأثروا به ، وبخطابه الحماسي الناصري ذو الكلام المعسول القائم علي مُجرد أحلام مستحيلة الحدوث ، والمزخرف بالوعود البراقة التي أطلقها من قبله الرئيس الأسبق / جمال عبدالناصر ولم نحصد منها شيئاً إلا النكسة والفقر، فيكفي – مثلاً - أن عبدالناصر مات وأرض سيناء محتلة ، وخزينتها فارغة ، وفساد مراكز القوي والجيش يملأ أركانها !!
    كان من السهل علي الشباب أن يذوبوا عشقاً في الوعود البراقة ، وأن يعيشوا بعشق مؤقت واقع لأحلام مستحيلة الحدوث ، فهكذا هو حكم الشباب علي الأمور بصفة عامة ، يحكم عليها بحماسه وعاطفته ، ودائماً ما تأتي أحكامه بعيدة عن الموضوعية !!
    وكان من السهل كذلك أن يؤمنوا بما هُتف لهم ، وبمن حلم معهم ، وبمن وعدهم بجنة الله في الأرض إذا أُتيح له قياده سفينة الوطن !!
    سألت أكثر من 250 شاب من أصحاب أولادي وزملاؤهم ، ومن أهلي ومن الجيران ، ومن أبناء أصحابي وزملائي ، ومن الأقارب حتي الدرجة العاشرة لماذا أعطيت صوتك لحمدين صباحي ؟!
    جاءت الأجابات كما يلي : عشان هو ثوري ، عشان هو شاب ، عشان هو ناصري ، عشان هو أحسن من مرسي ، أو احسن من شفيق ، إلخ إلخ .. من الفوارق الهشة بينه وبين المُرشحين الآخرين ...
    أما أنه قد حصل علي ما لايستحقه من أصوات ملايينية ، فلا مُبرر عندي لعدم الإستحقاق إلا فشله في إدارة مُجرد جريدة ، وفي تأسيس حزب قوي ، ناهيكم عن فشله في إستقطاب النُخبة السياسية إليه طوال عمله السياسي الممتد ، بل - وفشل أكثر من مرة في الإنتخابات البرلمانية في محافظته كفر الشيخ !!
    حمدين صباحي أستحق المركز الثالث - نعم ، ولُقب بالحصان الأسود – نعم ، وها هو يستعد بجدية واضحة لدخول ماراثون الرئاسة القادم أمام منافس عتيد أسمه المشير / عبدالفتاح السيسي – نعم .. ولكن ....
    هل يسمح لي ، وهل تسحموا لي أن أضيف إلي ألقابه لقب ( أكذوبة ينايرية !! ) ؟!
    بواسطة said salem
     
    Share
     
    تنبيه هام: هذا المقال تم اضافتة بمعرفة احد الاعضاء المسجلين والموقع غير مسئول قانونيا او ادبيا عن اى مقال وتقع المسئولية فقط على واضع المقال
     
    التعليقات
    يجب عليك التسجيل لإضافة تعليقات
    عنوان التعليق
     
    التعليق
     
     
     
     
    All rights reserved to DREAM TV | Designed by IM Solutions