الرئيسية الأخبار مقالات الأعضاء فيديوهات الأعضاء  المدونات  المنتدى مطبخك اليوم تسجيل الدخول
فوز الطفلة اللبنانية لين الحايك في برنامج the voice kids   فيديو استشهاد مجندين وإصابة آخر إثر تفجير "مدرعة" في الشيخ زويد «حماية المستهلك»: إحالة سوبر ماركت أولاد رجب فرع المعادى للنيابة العامة وزير الداخلية: تشريعات ضبط الأداء الأمني أمام البرلمان خلال ساعات مقتل 16 من مليشيات الحوثيين وصالح في تعز جنوب غربي اليمن المتحدث العسكري: القضاء على 5 عناصر إرهابية بالشيخ زويد التموين: صرف سلع «فارق نقاط الخبز» بـ321 مليون جنيه خلال 5 أيام المعارضة السورية: نرفض الحديث عن حكومة سورية جديدة بدلا من الهيئة الانتقالية الأحد.. الجامعة البريطانية تؤبن «هيكل» وتطلق اسمه على أكبر مدرج بـ«كلية الإعلام» اليوم.. محاكمة بديع و104 متهمين في أحداث العنف بالإسماعيلية الإسكان: فتح باب حجز مرحلة تكميلية لـ”بيت الوطن” حتى نهاية مارس خبراء: بطء نمو الاقتصاد العالمى تحد يواجه مشروعات محور تنمية قناة السويس الأهلي يرد اعتباره من المقاصة في الظهور الأول لمارتن يول  فيديو صحيفة: إجراءات لتقليص العمالة المصرية في الكويت سجينات وأفراد كمين الهرم يؤكدون للنيابة عدم تعرض "مريهان حسين" للاعتداء الإنتربول السعودي يسلم مصر إخوانيًا محكومًا عليه بالسجن ٣ سنوات الجيوشي: أسطول النقل البحري المصري يرفع أعلام دول أخرى فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة الثلاثاء المقبل.. والاقتراع 15 أبريل الرئاسة: مصر وكوريا الجنوبية يتفقان على تعزيز التعاون بالمجالات السياسية والاقتصادية «النواب» ينتهي من مناقشة اللائحة الجديدة الإثنين 
اليوم
الساعة
البرنامج
لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  • اليوم
    الساعة
    البرنامج
    لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  •  اقسام الأخبار
      صحافة
    صحافة
    «نائب التطبيع» يلجأ لـ«النقض» والنواب: «المجلس سيد قراره» 04 مارس 2016 11:44 ص
    أعلن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، الاتفاق بين شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، على تحديد يوم الأحد 27 مارس الحالى، لعرض برنامج الحكومة على البرلمان، فيما أعلن محامى توفيق عكاشة «نائب التطبيع» الطعن على قرار إسقاط عضويته أمام محكمة النقض، وقال النائب محمود بدر لـ«الوطن» إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام غداً، لمنع «عكاشة» من السفر.

    وعلمت «الوطن» من مصادر قضائية أن النائب العام بصدد إصدار قرار بمنعه من السفر خلال ساعات للتحقيق معه فى البلاغات المقدمة ضده ومن بينها بلاغ بتزوير شهادة الدكتوراه وبلاغ بـ«التطبيع» مع إسرائيل، وقال حسام سليمان، محامى النائب السابق توفيق عكاشة، لـ«الوطن» إن المجلس ارتكب أخطاء قانونية، بينها عدم الاستماع للنائب ومنعه من دخول القاعة، فضلاً عن عدم التصويت أولاً على توصية اللجنة الخاصة المشكّلة للتحقيق معه.

    وجدد طعن «عكاشة» المرتقب الخلافات حول ما إذا كان «المجلس سيد قراره»، حيث طالب نواب بتعديل دستورى لا يعطى الحق النهائى لمحكمة النقض فى إسقاط عضوية النواب، بعد أن أصبح بطلان العضوية من اختصاص «النقض» وفق المادة 107 من الدستور.

    وقال النائب مصطفى بكرى إن قرار محكمة النقض يكون فى صحة العضوية، أما إسقاط العضوية فهو قرار المجلس. وأوضح الدكتور صلاح فوزى، رئيس قسم القانون الدستورى بجامعة المنصورة وعضو لجنة العشرة لوضع الدستور سابقاً، إن «عكاشة» لا يحق له الطعن على قرار إسقاط عضويته، نظراً لأن هذا القرار يعد من أعمال البرلمان الداخلية ولا يخضع للرقابة الإدارية. وقال المستشار عادل الشوربجى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، لـ«الوطن»، إن اللجنة ستجتمع عقب إخطارها بقرار مجلس النواب بإسقاط عضوية «عكاشة»، لنظر فتح باب الترشح من جديد على مقعد «نبروه وطلخا» بعد مراجعة القوانين.

     
     




     
     
    Share   
     
     
    إرسل لصديق
     
    من:  
    إلى:  
     
    التعليق:  
     
    All rights reserved to DREAM TV | Designed by IM Solutions