الرئيسية الأخبار مقالات الأعضاء فيديوهات الأعضاء  المدونات  المنتدى مطبخك اليوم تسجيل الدخول
فوز الطفلة اللبنانية لين الحايك في برنامج the voice kids   فيديو استشهاد مجندين وإصابة آخر إثر تفجير "مدرعة" في الشيخ زويد «حماية المستهلك»: إحالة سوبر ماركت أولاد رجب فرع المعادى للنيابة العامة وزير الداخلية: تشريعات ضبط الأداء الأمني أمام البرلمان خلال ساعات مقتل 16 من مليشيات الحوثيين وصالح في تعز جنوب غربي اليمن المتحدث العسكري: القضاء على 5 عناصر إرهابية بالشيخ زويد التموين: صرف سلع «فارق نقاط الخبز» بـ321 مليون جنيه خلال 5 أيام المعارضة السورية: نرفض الحديث عن حكومة سورية جديدة بدلا من الهيئة الانتقالية الأحد.. الجامعة البريطانية تؤبن «هيكل» وتطلق اسمه على أكبر مدرج بـ«كلية الإعلام» اليوم.. محاكمة بديع و104 متهمين في أحداث العنف بالإسماعيلية الإسكان: فتح باب حجز مرحلة تكميلية لـ”بيت الوطن” حتى نهاية مارس خبراء: بطء نمو الاقتصاد العالمى تحد يواجه مشروعات محور تنمية قناة السويس الأهلي يرد اعتباره من المقاصة في الظهور الأول لمارتن يول  فيديو صحيفة: إجراءات لتقليص العمالة المصرية في الكويت سجينات وأفراد كمين الهرم يؤكدون للنيابة عدم تعرض "مريهان حسين" للاعتداء الإنتربول السعودي يسلم مصر إخوانيًا محكومًا عليه بالسجن ٣ سنوات الجيوشي: أسطول النقل البحري المصري يرفع أعلام دول أخرى فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة الثلاثاء المقبل.. والاقتراع 15 أبريل الرئاسة: مصر وكوريا الجنوبية يتفقان على تعزيز التعاون بالمجالات السياسية والاقتصادية «النواب» ينتهي من مناقشة اللائحة الجديدة الإثنين 
اليوم
الساعة
البرنامج
لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  • اليوم
    الساعة
    البرنامج
    لا يوجد برامج سيتم عرضها
  • لمشاهدة برنامج مسجل: إختر التاريخ ثم البرنامج
  •  اقسام الأخبار
      صحافة
     المقالات الأكثر قراءة
      x (15)
    المزيد
    صحافة
    «النواب» ينتهي من مناقشة اللائحة الجديدة الإثنين 05 مارس 2016 4:22 م
    يواصل مجلس النواب مناقشة مواد مشروع اللائحة الجديدة، ويعقد 3 جلسات على مدار يومى الأحد والإثنين للانتهاء من جميع المواد، حيث يعقد جلستين الأحد للانتهاء من المواد من 301 إلى 400، وجلسة واحدة الاثنين لمناقشة المواد من 400 إلى 440.
    وتتضمن المواد التي سيتم مناقشتها اليوم، قواعد الحديث في الجلسة والمدة الزمينة المحددة لمناقشة بينات رئيس الجمهورية أو الوزراء أو تقرير الخطة والموازنة، واستثنى اللائحة النواب ذوى الاحتياجات الخاصة من شرط القاء الكلمة وقوفا في اماكنهم أو من على المنبر.

    وتناولت المواد شروط الكلام داخل المجلس بحيث يحافظ النائب المتحدث على كرامة وهيبة مؤسسات الدولة وكرامة المجلس ورئيسه واعضائه، وحذرت المادة على النائب الاتيان بأى الفاظ نابية أو خارجة أو السباب وإلا سيتم احالته للجنة القيم.

    وتحدد مادتين مستحدثتين الاحتياطات اللازمة لتامين التصويت الالكترونى فتنص المادة 323 على ان الامانة العامة تتخذ جميع التدابير الفنية لاغلاق حسابات النواب الغائبين عن الجلسة حتى لا يتم استخدام الكروت الالكترونية الخاصة بهم في التصويت اثناء غيابهم.

    وتنص المادة 324 على ان التصويت الالكترونى شخصى ويحظر على العضو استخادم حساب نائب اخر، ونصت المادة 325 على انه يجوز لثلاثين عضوا من الحاضرين للجلسة الاعتراض كتابة على نتائج التصويت الالكترونى، كما حظرت مواد اللائحة الجميع بين عضوية المجلس والوظيفة العامة، واستثنت من ذلك القاء المحاضرات أو الدروس العلمية أو حضور المؤتمرات أو مناقشة الرسائل العلمية مؤكدة ان هذه الامور لا تعد وظيفة عامة. كما تناقش المواد حضور العضو وغيابه والحصانة وا جراءات رفعها عن النائب والاحوال المقررة لذلك.

    وفى سياق متصل، التقى عدد من نواب محافظة كفر الشيخ بشريف اسماعيل رئيس الوزراء، السبت، لعرض مشكلات المحافظة عليه، وقدموا مذكرة له، طالبوا فيها بإنشاء مطار مدنى بمدينة البرلس لتصدير الأسماك أو تحويل المطار العسكرى بطلمات سبعة بمركز الرياض إلى مطار مدنى لخدمة حركة التجارة بكفر الشيخ، وتطوير بحيرة البرلس كمشروع تنموى استثمارى وكتطوير ميناء البرلس كميناء تجارى، وحل مشكلة قيود الارتفاعات بمدينة كفر الشيخ، وتثبيت العمالة المؤقتة بالقطاعات المختلفة والعاملة على صندوق خدمات المحافظة، والمصالح الأخرى، واستكمال الأعمال التي تنتهى من الصرف الصحى انتظارا للدعم المادى وإدراج القرى المحصورة بين المحطات والقرى المستفيدة.

    وطالب النواب بحل مشكلة 30 ألف معلم يعملون خارج كفر الشيخ وعودتهم لمحافظاتهم، وتقنين أوضاع أهالى القنطرة البيضاء فيما يتعلق بأرض الإصلاح الزراعى وتمليكهم الأراضى التي تم البناء عليها بمعرفتهم وإدخال المرافق العامة على نفقة الأهالى، وذلك منذ أكثر من 40 عاما، حيث تقدر المساحة بـ260 فدان تقريبا، وإزالة التعديات على شريط السكة الحديد بجنوب مدينة كفر الشيخ أمام المعهد الدينى الصادرة بمعرفة رئيس مجلس مدينة كفر الشيخ الحالى ومحاسبة المسئولين.

    وشكا النواب من تعيين مجموعة من الضباط السابقين بالمحليات والصحة بكفر الشيخ، وطالبوا بإعانة عاجلة لمستشفى جامعة كفر الشيخ حتى ينتهى العمل بها، وتطوير طرق مراكز المحافظة ومنها طريق كفر الشيخ دمنهور ورافد كفر الشيخ بلطيم ورابط الطريق الدولى للساحلى بالزراعى عبورا يكوبرى فوه، وتخصيص الأراضي الزراعية للبناء ذات النفع العام وتفويض المحافظين في ذلك، ودعم الفلاح في مقومات الإنتاج الزراعى والتعاقد على سعر المنتج حتى لا يكون فريسة في يد التاجر، وضم مساجد كفر الشيخ المقامة بالجهود الذاتية لوزارة الأوقاف بالعمالة وعددها 600 مسجد.
     
     




     
     
    Share   
     
     
    إرسل لصديق
     
    من:  
    إلى:  
     
    التعليق:  
     
    All rights reserved to DREAM TV | Designed by IM Solutions